ضع إيميلك ليصلك كل جديد عمالقة النت

تابعنا على

موعد صدور و مواصفات هاتف سامسونج جالكسي اس samsung galaxy s6

      Comments 0  

 ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أن شركة  «سامسونغ» العملاقة ، قد أعلنت اليوم (الثلاثاء)، أنها ستقدم أحدث هواتفها الذكية «غالاكسي إس6» بداية شهر مارس المُقبل، في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث سيتم تقديمه قبل يوم واحد على افتتاح «الملتقى العالمي للهواتف المحمولة»، وهو الحدث نفسه الذي كشفت فيه العام الماضي عن أحدث هواتفها حينها "غالاكسي إس5"، حيث كان مقررا من قبل الكشف عن "جالاكسي إس 6" في  منتصف الشهر الجاري بمعرض CES 2015 التقني في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وتعول «سامسونغ» على هاتفها الجديد «غالاكسي إس6» نظراً لأن أرباحها تضرّرت جراء عدم رواج «غالاكسي إس5» بالشكل المتوقع، في ظل سوق تواجه فيه منافسة شديدة خاصة من شركة «آبل» الأميركية التي طرحت قبل أشهر هاتفها الذكي الجديد «آي فون6»، وشقيقه الأكبر "آي فون6 بلس".

وحسب موقع HDBlog الإيطالي فإن هاتف "جالاكسي إس 6" سيكون تصميمه لافتاً، حيث سيضم ولأول مرة شاشة منحنية على كلا جانبيه الأيمن والأيسر، حيث تعتزم"سامسونغ"  تصنيع هاتفها الذكي الجديد في سلسلة "جالاكسي إس" بالكامل من الألومينيوم، على عكس الإصدارات السابقة التي استخدمت فيها البلاستيك.

وكانت "سامسونغ" قد كشفت لأول مرة عن تقنية الشاشات المنحنية في هواتفها الذكية، بالهاتف اللوحي "غالاكسي نوت إيدج"، والذي يضم شاشة منحنية من جانب واحد فقط. وترغب "سامسونغ" من خلال خطوتها في إعادة جذب أنظار المستهلكين إلى هواتف سلسلة "جالاكسي إس" بعد أن شهد أخر إصداراتها في السلسلة، وهو الهاتف "جالاكسي إس 5"، مبيعات أقل من المتوقعة بنسبة بلغت 40%.

وكان موقع BGR الإلكتروني قد نشر سابقا قائمة  تضمنت معلوماتٍ مسربة عن الهاتف ، مثل اعتزام سامسونغ إطلاق خدمة Samsung Pay للدفع الإلكتروني مع الهاتف، وهي خدمة متوافقة مع 90% من طَرَفيات الدفع الإلكتروني المغناطيسية أو تلك التي تعتمد على شرائح الاتصال قريب المدى NFC.

أما بالنسبة للمواصفات العتادية، تحدّث الموقع عن معالج ثماني النواة بمعمارية 64 بِت مصنوع بتقنية 14 نانومتر، لم يتم تحديد طرازه، لكنه -بحسب المعلومات- أسرع بنسبة 50% من معالج هاتف العام الماضي.

ونشر موقع دايلي ميل البريطاني صوراً مسربة ل"غالاكسي إس 6"، نقلاً عن موقع هولندي، ويظهر الهاتف كما هو موضح في الصور بشاشة عرض 5.5 بوصة وبتصميم نحيف جداً، باعتباره المسار الذي بدأت تسلكه الشركة الكورية مع إصداراتها الجديدة مثل هاتفها المنحني "إيدج".

وبحسب الصور المسربة فالهاتف يأتي بإطارات دائرية الشكل أقرب في تصميمها من هاتف "آي فون 6"، بالإضافة إلى الشاشة بتقنية الوضوح العالي "Quad HD" البالغ 2560×1440 بكسل، ومعالج ثماني الأنوية.

في حين أن شاشة الهاتف بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD من نوع Super AMOLED بكثافة 577 بيكسل في البوصة تتميز بإمكانية رؤية خارجية عالية ووضعية خافتة بشكل كبير للقراءة الليلية.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية كبيرة بدقة 20 ميغابيكسل مع مُثبت بصري وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل بإمكانية التصوير بتقنية HDR في الوقت الحقيقي، ومن المُفترض أن يتوفر بثلاث مساحات تخزينية هي 32 و 64 و 128 جيجابايت، في حين يشغّل الجهاز بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير مع دعم مُدمج للشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع التي تتيح استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد 10 دقائق من الشحن.

وفي سياق متصل، أوضحت سامسونغ أنها تنوي تقليص عدد الأجهزة سواء هواتف ذكية أو جوالة أو أجهزة لوحية التي تطلقها سنوياً، فبدلاً من إطلاق جهازاً تلو الآخر، حتى تجاوزت حالة الإشباع إلى التخمة من ناحية العدد، ما نتج عنه خسائر ملحوظة في أرباحها لعام 2014، قررت أن ينصب تركيزها أكثر على النوعية وليس الكمية وإصدار عدد أقل من أجهزتها بين الربعين الثالث والرابع من العام المقبل.
هل أعجبك الموضوع ؟