ضع إيميلك ليصلك كل جديد عمالقة النت

تابعنا على

كيف تصبح مصمم ناجح؟

      Comments 0  

http://beckswebsites.com/wp-content/uploads/2014/05/webdesign_1.jpgالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، لطالما شاهدت أعمال فنية كبيرة و جد رائعة و انبهرت بروعة تصميمها و فكرت بأن تبدأ العمل نحن الوصول إلى خبرة هذا المصمم الناجح .. لكنك تسائلت عن كيفية ذلك و بماذا ستبدأ .

في هدا المقال سوف نضع نقط مفيدة و جد مهمة حيث توفر لك نصائح لكي تبدأ طريقك للوصول إلى هذفك .
المصمم له هذف يسعى لتحقيقه و لا يكتفي برأية الأعمال بل يحاول تقليدها بطريقته الخاصة و يقوم بجمع أفكار مختلفة حتى يخرج تصميمه الخاص .
الآن و بعد أن اشتهرالمجال ، أصبح النقل هو مضمون المحتوى العربي ، و خير دليل على كلامي الأعمال العربية المستوحات من الأعمال الأجنبية .
لا أقصد بهذا النزول بالمحتوى العربي إلا أن هذا هو مضمون ما يعيشه المصمم العربي بصفة عامة في عالم الويب.

النصائح التي سوف أقدمها الآن لا تكثرت على تطبيقها بالحرف بل هي عنوان أنت من سيحدد موضوعه و سنبتدأ في الأول بشرح أو خطوة يجب عليك مراعاتها و العمل عليها .

1 -التعلم و الاكتشاف ، خطوتك الأولى نحو هذفك فالإنسان لا يخلق متعلما بل يحتاج لذراسة و بذل جهد و أيضا الإطلاع على أساسيات الدومين الذي سيذرسه ،و على سبيل المثال في التصميم يجب عليك أن  تذرس أساسيات التصميم و البرامج التي سوف تستخدمها في عملك ،أيضا هناك دروس تعليمية عن طريقة العمل فكل مصمم و طريقة عمله و في هدا الجانب مووضع آخر ..

2- المثابرة ، فليس كل مصمم مثابر ، المثابرة في حد ذاتها شيئ إجابي لك حيث أنها تعطيك عزيمة لتكمل ما بدأته و تثابر من أجل الوصول إليه.

3- الإختلاف ، يجب أن تكون مختلف ، تتميز بأسلوب خاص يميزك عن باقي المصممين و قد تشتهر فقط بهدا الأسلوب .

4- النقط و الملاحضات ، فيجب عليك أن تقوم بعمل ملاحضات على أعمالك الخاصة و إعطاء نقط لكي تتعرف على المهارات التي سوف تكتسبها في المستقبل و أيضا لتنقيط أعمالك الشخصية.

5- النقذ السلبي ، يجب عليك عدم الإكثرات بالنقد السلبي حيث أنه قد يشكل أكبر عائق لك من حيث الوصول إلى الهدف و قد يسقطك و بهذا ننصح بعدم الإكثرات للنقد السلبي و هذا لا يعني أننا يجب علينا تجاهله ، بل بالعكس النقد السلبي في بعض الأحيان يعطيك ملاحضات و انتقادات قد تفيدك في تطوير مهاراتك ، إلا أننا في هذه النقطة نتحدث عن النقد السلبي الذي يطيح بالمصمم.

6- الإبتكار ، ليس كل مصمم ناجح مبتكر ، الإبتكار هو نقطة جد رائعة في الصممم حيث انه يستطيع من خلالها إبتكار أشياء جديدة جد رائعة لم تطرح بعد في الساحة ،  وبهذا يستطيع من خلال هذه الإبتكارات أن يزيد من مهاراته و ينميها لدرجة كبيرة.

7- الإبداع ، يجب أن تبدع أخي المصمم ، الإبداع ليس هو عمل الشيئ بنفس الصورة ، الإبداع هو الخروج عن المؤلوف و إضهار شيئ في بدايته لن يكون لديه أي قيمة إلا بعد دراسة مضهره و صورته و مضمونه.
هل أعجبك الموضوع ؟